بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 14 أغسطس 2009

تناقضات تقتلني...

قمه التناقضات في حياتنا
ولي امر لا نرى منه الا المر
وحضر قدمو من قرى وهجر
......
هذا شئ من اشياء
والتناقضات تقتل مفاهيمنا
لاتستطيع ان ترضي احداً
لأنك وحتى ان حاولت ذلك.. سيجد ايضا ماينغص حياتك به..!!
تذكرت في زمن مضى.. عندما كنت طفله
كانت والدتي تلبسني انا واختي الصغرى
الجينز والملابس القصيره
وقتها كنت لا اتعدى سن السابعه
وكنا نذهب الى الاهل والأقارب
فما كان منها الا ان تستمع الى نقد لاذع منهم
رغم اننا اطفال..
وبعد مرور السنين اعتدنا فيها انا واختي ان نلبس الملابس الطويله
وان لا نجعل والدتي تسمع كلمه تجرحها حتى وان كان
مانرتديه لايحدش الحياء
ولكن ما اذهلني ان من كان ينتقد والدتي على ارتدائنا
ونحن مجرد طفلتين
اصبحن بناتهن وهن في سن العشرينات والثلاثينات
يرتدين مايبدي اكثر من ذلك..
عجبي...!!!
..................................
تناقضات عندما ترضى احد من تعتبرهم اولياء امر لك يصرخ
فيك ويحقر منك وانت ام لأطفال
بينما رايته ذلك اليوم تصرخ به ابنته الصغيره التي لم تتجاوز ال13 سنه
في وجهه وتقول له لااااا...!!!
...........................
تناقضات...
في ليله زواج اختي الصغرى انتقدنا ناس كثيرون لاننا احضرنا
من تحيي الحفل بالدفوف فقط
وبعد ان اصبح كل دقيقه تأتي الي احدى القريبات
لتقاطع رقص اخواتي ومن كان يودنا
وتوقف الدفوف قائله خافوا الله...!!
رايتهم هم انفسهم يرقصون في احدى الاعراس
رغم ان هذه الاعراس لم تخلوا من الدفوف والأورج
وجميع الاات الموسيقى..
وكن يسمين بأنفسهن انواع تلك الاغاني
ليطربوا وبرقصوا عليها..!!
عجبي....!!!!
.................................
كل مايحصل في هذا الزمان
اصبحنا نقول اما انه حسد او انه سحر..
حتى شككت اني في ذلك اليوم
الذي اردت ان اخرج فيه فقال لي السائق ان السياره تحتاج للوقود
فقلت بيني وبين نفسي (ايييييييه عين)
العين حق لكن لماذا اصبحنا نرتكز عليها وجعلناها شماعه نعلق عليها اخفاقاتنا..
عجبي......!!!!
................................
رغم ان فرنسا تعتبر دوله ديموقراطيه
وتعريف الديمقراطيه
حريه الرأي واستقلال المحاكم عن الدوله
ومحاسبه الفساد المالي والاداري والاخلاقي
رغم هذه الديموقراطيه
فهم يرفضون حجاب المسلمات..اليس هذا نوع من انواع التناقض..
عجبي على هذه الديموقراطيه....!!
.........................
تناقضات كثيره لكنني اجد صعوبه في سردها
حتى لا يؤخذ علي انني مؤيده
انا فقط لست سوى متعجبه..!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق