بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 22 مايو 2010

صباح القهر

صباح غريب
صباح يحمل في اشعته قلق كبير
شعور القهر يغمرني..
واحساس بالغربه يملاء قلبي
ها انا فعلاً اشعر بالحزن على نفسي
وبحزن اكبر على البشر..
عندما نعرف ان الحياه قصيره واننا لامحاله ميتون
ومع هذا نستمر في ظلم الاخرين
وننسى اننا مهما على شأننا نحن من تراب؟
ونحن نعرف ان المال ليس الوسيله للسعاده
ومع هذا نتقاتل من اجله؟
نحن البشر ..!!
كيف سمحنا لانفسنا بأن نكون قضاه
وسجانين..
وسمحنا لأنفسنا ان نمثل دور البراءه ونحن مجرمون
فمتى كانت اخر مره جلسنا فيها مع انفسنا واستعدنا ماذا فعلنا؟؟
متى يحين الوقت لندرك ان دولاب الزمان يدورغير مهتم ببصماتنا
ومتى يحين الوقت الذي ندرك فيه ان كل فعل نقوم به مسجل في لوح محفوظ
وهاهي ساعه حائطي تتحرك عقاربها معلنةً ان الوقت يمضي رغماً عن انفي
وانف الجميع..
ايها الصباح..!!
ماذا تريد لماذا تزوروني انا وحدي وتحملني هذا القلق
لماذا تريد ان تمنحني انا وحدي عمق الافكار
اكاد اجن..
هاهي البيوت كثيره والبشر اعدادهم تفوق خلايا عقلي
فلما استوطنت بداخلي..
اذهب وايقض غيري لعل الضمائر تستيقض مع اشعتك
فأنا املك ذلك الضمير المؤنب على ابسط زلاتي..
فأمنح غيري هذا الوقت الثمين..
اتركني فأريد قليلا من الوقت لأحزن على نفسي دون التفكير بغيري
اريد ان احتضن جسدي تحت اغطيه الحرير ووسائد من ريش النعام
ارجوك ايها الصباح اترك عيناي تغفوان دون ان افكر بك من جديد
اريد للكلمات في عقلي ان تتخذ موقفاً صارماً
وتعرف ايهما اولى بالخروج من فمي قبل الاخرى
هل تريد مني ان اعترف بكل اخطاء البشر وحدي
ام هناك من يشاركني الهموم لكنني لا اعلم بتواجده
كل مافي الأمر ايها الصباح..انني مرهقه
وانني اريد ان احظى مثل غيري ياشراقتك الجميله التي
يحكون عنها..هل هذا بكثير؟
هاهي دموعي تنسكب لتعبر عن مدى حاجتي لقليل من الهدوء
وكم اتمنى اعلان هدنه فحتى في الحروب يأخذون قسطاً من الراحه
وحتى في ملاعب الكره يأخذون وقتاً مستقطعاً للتحاور
فلماذا لاتمنحني القليل منه؟
ايها الصباح المحمل بعجرفه الامبالاه بمشاعري
هل انا اطللب شيء كبير؟



هناك تعليق واحد:

  1. لا ليس بكثير... ندعوا الله ان تتحقق امانيك

    ردحذف