بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 7 سبتمبر 2010

اين العيد .....دون امي !!!






ايا عيد امضي سريعاً اتركني لا اتجرع القهر كثيرأ
اين امي اين ابي واين انت ياعيد,,
كيف يكون عيد بدون تلك الوجوه ,
وكيف استيقض باحثه عن امي لاهاتفها لاكون اول من يقول لها عيد سعيد
كيف ياعيد كيف تريدني احضى بفرح العيد
واين سأقضي يومي وارتدي لبسي الجديد
والاحباب تفرقت ولم يبقى سواي انظر للأفق البعيد
علني ارى وجه امي يبتسم وتقول لي اليوم عيد
كيف اجعل اطفالي يسعدون وفي قلبي جرح كبير
ايه الفرح اين انت اريد ان احظي بلحظه عيد
تذكرت طفولتي وكيف كنا نلتم حول ابي وامي
يروي ابي الاحجيات وامي تعطينا الحلول لنحظى بجوائز من ابي في ليله العيد
انني لا اكتب لأكتب انني اكتب ودموعي اغرقت ما ارتديه انني افرغ قلبي لعله يهدء
احقيقه انني وحدي..!!
احقيقه ان هذا العيد دون امي؟؟
احقيقه ان لا اهاتفها واسمع صوتها..
انني الان استفيق..
استفيق على حقيقه انني الان دون امي..
كيف ولماذا ومتى..
حتى من قبل كم ليله كنت امسك جهاز هاتفي واتصل بها
ولم اخبر احدا بهذا واجده مقفلا ليحبطني اكثر
اشعر انها مسافره وستعود..
هل ستعود ؟
احس انها تختبئ فقط عن المشاكل التي لاطالما حاصرتها
فهل هي تختبئ؟
اريد ان ينطفئ جوف صدري من هذه النيران المشتعله
اريد ان اجهش باكيه على صدرها واحضى برائحه احضانها
اريدها ان توبخني لأنني لطالما اعانقها كثيرأ فتمل من كثره عناقي
اريدها ان تنتقدني عندما تراني قد قصصت شعري
اريد اي شيء منها يشعرني انها معي
اريد ان تنزل سكينه على قلبي اريد ان اشعر بالامان
اريد ان تكون معي او اكون معها
اريد ان لا تتركني مره اخرى

اماه قد تعلمت منك كل شيء وعلمتني انتي كل شيء لكنك نسيتي ان تعلميني

كيف اغدوا دون امي..

كيف لي ان اكون انا دون حكمتك

اماه عانيتي انتي الكثير تحملت ظلم اقرب الاشخاص

عانيتي من من مرض انهك كل مافيك ليجعل منك شخصاً عاجزاً

وجعلني ذلك العجز اعجز انا ايضاً

اماه ان كل ما فيني يشتكي لست انا وحدي

فغرفتك تبكي وسجاده الصلاه ومسباحك يحن

انني اسمع انين جدران بيتك..

واسمع شوق تلك النخلات في حديقتك تأن لفقدك

اماه الم تعرفي قد ماتت شجره الورده الجوريه ولم تزهر بعدك ابدا

اماه اتعلمين ان حتى ذلك الطير الذي ربيتيه بيننا يشدوا حتى الان بأسمك

وعندما يرانا يصرخ بلقيانا..

اماه حتى الجماد احسست بوفائه فقد شحب لونه بعدك

ذلك المقعد المتجه للقبله ..

وتلك الطاوله التي لطالما بعد مرضك سجدتي عليها..

ويقولون الجماد ليس له احساس؟

بل انه اوفى من قلوب البشر..

حدثيني امي..كيف لي انا بعد كل هؤلاء لا ابكي بعد دفنك



ااااااااااااااااه يا قلبي المسكين وياروحي العطشى
اه من فراقك يا امي قتلني..
اه من بعادك يا امي فقد اهلكني
ذبلت يا اماه والله اني ذبلت
ووالله انني تعبت من القول انني متقبله فكره فراقك
انني مؤمنه ومصدقه واعرف ان الجميع سيموت
لكنني اشتعل نيران شوق اليك
حتى في صلاتي اصبحت ادعوا ان يجعلني الله اراكي في منامي
انني اشتاق لك امي..
واريد امي واحب امي
بل لا طعم للحياه دون امي
اسأل الله ان ينزل على قلبي السكينه
ولا اعرف متى سأكون هادئه بعدك يا امي...
الله يرحمك ويغفر لك ويجعل قبرك روضا من رياض الجنه

عذراً ان كان هناك من يقرا عذراً
لا اريد من هذه الكلمات اعجابأ لكنني اردت ان اكتب لعل مافي جوفي يهدء
اردت ان اكتب دون تنقيح ودون ترتيب
اردت ان اكتب بوحي هنا

فلا احب ان اشكوا انا بعد فقداني الشعور بعدك بالامان
ولا اجد شخصاً يحتمل شكوى حنيني لأمي

لأنه لن يعرف احساسي والمي الا بعد ان يكون مكاني

اطال الله في اعمار امهات المسلمين جميعاً..


هناك 9 تعليقات:

  1. اللهم اغفر لها وارحمها

    ردحذف
  2. الله يغفر لها ويرحمها والدتك من الاشخاص الذين من الصعب نسيانهم
    وام خالد كانت ذات ايادي بيضاء على القريب والبعيد
    نجلاء..اجعلي من ذكراها شيء جميلاً وادعي لها بالرحمه والمغفره والحمد لله لم تمت الا بعد ان مرضت وكانت مبطونه
    فاراد الله لها من الخير الكثير اسأل الله ان يبدلها بدار خير من دارها..وان تكون في الفردوس الاعلى..

    ردحذف
  3. صديقتي وأختي العزيزة نجلاء..

    غفرالله لها ورحمها رحمة واسعة وجمعنا بها وبمن أشتاقت لهم أرواحنا وهم تحت التراب بجنات الفردوس الأعلى.. ولكِ أنتي بإذن الله العمر المديد على صحة وعافية وهذا حال الدنيا ..

    لا حرمني الله منك أخت وصديقة غالية

    دمتي بود

    ردحذف
  4. الشيماء بلادي26 سبتمبر 2010 في 3:26 م

    اللهم اغفر لها ولجميع اموات المسلمين واسكنها الله جنات النعيم واقر عينيها برؤية وجهه الكريم ومعية الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  5. الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته ويصبرك يااختي على فرقاها لان فراق الام شيء صعب على اي بني ادم وانا من اشد المعجبين بكتاباتك يانجلاء اختك ام لولي

    ردحذف
  6. اختي ام محمد اشكر لك تعليقك الطيب والحمد لله شهد شاهد من اهله اللهم اغفر لوالدتي ولجميع موتى المسلمين


    اختي وحبيبتي وصدقيتي الغاليه منال ادام الله اخوتنا
    والله لايحرمني منك يامنوووو


    اختي الغاليه الشيماء بلادي جزاك الله كل خير على دعواتك الطيبه نورتي مدونتي يالغاليه


    اختي الغاليه ام لولي فعلا بعد الام على كثره الناس الاحساس بالوحده فضيع
    وجزاك الله كل خير على كلامك الطيب واعجابك بمدونتي المتواضعه جدا لكن تواجدك فيها وتواجد الاخوات جعل منها مدونه رائعه

    ردحذف
  7. اختي او اخي (غير معروف)
    جزاك الله كل خير

    ردحذف
  8. الحمد لله

    ردحذف
  9. الله يرحمها اختي يا اختي العزيزة ان حزنك نفس حزني انا ايضا قد فقدت امي وتاثرت كثيرا بهذه الكلمات دموعي تنزف وانا اقرا هذه الكلمات الحزينة اله يرحم جميع الامهات المسلمين

    ردحذف