بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 3 أكتوبر 2011

الهضبه الخضراء

الــهضبه الـــخضراء


مدونتي 
منذ زمن لم اقبل عليك
وارمي همومي على صفحاتك
ليس لأنني اصبحت سعيده
بل لأن الألم اصبح اقسى من ان تعبر عنه الكلمات
اسوء مما تتخيله صفحاتك
واصعب من ان يتقبله قارئك

وكم من ليله هربت في خيالي
لتلك الهضبه الخضراء
التي لاتحيط بها الا نعجات هايدي
والقليل من الطيور الجميله
اسكب من همي على تلك البقعه فتزداد جمالاً
وكأنها تريدني ان اعتقد
ان هناك من يستحق في هذه الحياه الثقه..

منذ زمن قريب جداً
نعم كنت اعتقد ان هناك من يستحق الثقه
وهناك من يستحق الولاء

لكنني وبكل صدق بت اعتقد انه لايوجد
من يستحق ذلك التقدير


حتى انني وصلت لمرحله انني اشك
في اطفالي ومدى برهم لي عندما يكبرون

اصبحت لدي قناعه غريبه انني اؤدي واجباتي دون ان ارجوا من احد
او اياً كان رداً للجميل

ان هذه الحاله تأتي كمثل الفاصل الأعلاني
بعد متابعه لمسلسل درامي
يجعلنا نسكب بعض الدموع على ابطاله
وننسى ان هذا المسلسل يحكي الكثير من واقع حياتنا

نعم ..
في الزمن الماضي كنت ارى
ان المسلسلات الدراميه نوع من انواع الضحك على العقول
فلا اتخيل ان يكون هناك ابن عاق
او ان يكون هناك تزوير او رشوات
او من هذا القبيل
ولكن احداث حياتي
جعلتني ادرك ان ماتمثله هذه المسلسلات هو الجزء الجميل من
قصه ما ..
فالواقع ابشع من ان يطبق على
شاشات التلفاز..

وكالعاده الجميع كاملون
الجميع مخلصون
الجميع مهتمون
الجميع محبون

فإن كان الجميع بهذا الكمال
فمن اين يأتي الألم..!!!

ان كان هناك من يقراء
ان كان هناك من يتابع
ان كان هناك من دخل الى مدونتي بمحض الصدفه

هل الجميع كاملون سؤال يؤرق عيني
هل تراجع نفسك ماذا فعلت اليوم
ومن ظلمت..؟

ماذا قدمت وماذا اخذت..؟

..........................
حان وقت خروجي الان فلدي حزمه من الافكار تأبي ان تترتب
لأناقشها مع نفسي
واتعرف على نفسي من جديد..
وان اردتموني ستجدونني في الهضبه الخضراء

ولنا لقاء


هناك 5 تعليقات:

  1. حان وقت خروجك سيدتي بالفعل
    فالآن وقت دخول الزوار الذين طال بهم وقت الإنتظار
    لمشاهدة كمال جمال قمّة هضبتك الخضراء
    ...
    نعم استطيع .. ان افعل هناالمستحيل
    فقد تعلمته هناك ..
    العين هي التي تعشق كل جميل
    ... وهنا يشبه هناك من السلسبيل

    كم يألمني ان يُفقِد المجتمع في مثلك
    الثقه والولاء .. ومثلك يصنعها بدون غلاء

    لامكتمل(ه) مهما ظنوا في انفسهم حسن الظنون
    وهل يكتمل القمر ..مدى الشهر
    .. ليتنا نشبه القمر ,, ونكتمل بضع من شهر
    لصلح الدهر .. وهطل المطر ..

    أي ثورة شك ياأم كلثوم ؟
    سنردد مع نجلانا .. ثورة اليقين ..

    ردحذف
  2. نت ذوق ..
    بكل ذوق شرفت مدونتي المتواضعه
    كلماتك الرائعه جعلتني اخجل اكثر من تواضع مدونتي
    ولكنني سعيده جدا لمتابعتك سواء كانت متابعاً وسعيده لزيارتك ان كنت زائراً ..

    اشكر لك ذلك النقاء الذي شعرت به من خلال كلماتك
    واشكر لك المرور الذي اضاف لمدونتي قلماً مميزا كقلمك...
    نجلاء...

    ردحذف
  3. مدونتك كبرياء جمالها يفوق كل جميل
    انا متابع منذ فتره طويله
    وليس بسبب دعوه كريمه وغاليه
    مدونتك تضيف لنا ولا نضيف لها سوى النظر

    تقبلي تحيات القلم الصغير في الهضبه الكبيرة
    حامد الحربي

    ردحذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  5. الكمال لله وحدة دوما و ابدا ..... اما نحن البشر فكلنا بلا استثناء غير كاملوووون

    تقبلي مروري
    عبير الريم

    ردحذف