بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010

الانسان وعوامل التعريه (صقل الشخصيه)



حديث جميل دار بيني وبين صديقتي العزيزه
عندما كنا نتحدث عن العلاقات الاجتماعيه
وانواع البشر
وكيف كنا وماذا اصبحنا
والى اين وصلنا
استوقفتها لحظه فاجأتني قائله
عندما اتذكر ماحدث لك ينتابني شعور
انني كنت احلم
وما يجعلني اتأمل بك اكثر
فكيف اجتزتي تلك الصدمه
او ذلك الموقف
كيف استطعتي الوقوف من جديد
كنت حقيقه ابحث انا ايضاً عن اجابه
لكنني عندما واجهتني بهذا السؤال
كان دائما يتبادر الى ذهني
ان الصدمات هي كعوامل التعريه
تعلمنا كيف نتغير
انني فعلا لا ارى اجابه شافيه
لكنني ومن وجه نظري الشخصيه
اننا نحن البشر لولا الكثير من الصدمات
والاخفاقات لما كنا نحن
ان من ولدوا بملعقه من ذهب في افواههم
هم اكثر الاشخاص تفاهه
الا من كان منهم يعرف ماذا يريد!!!
فأستغل تلك الملعقه ليحفر فيها الارض ويكتشفها
اما من ولد في بيئه منغلقه فالصدمات هي من تجعل منه شخصاً
متأملاً..
وهنا يتم صقل الشخصيه
مثل الجبل وعامل الرياح الشديده
وبعد مرور السنوات
يتشكل بأشكال جميله
حتى يبدء بالتلاشي
وهو مايقابله عند  البشرفأعني به (الموت المحتم)
نعم اننا نكبر ونخسر من الايام والسنوات
نهب الزمن وقتنا ويهبنا الخبرات
ونعقد اتفاق على العطاء المتبادل
هذا ما اردت قوله لصديقتي
لكنني مدركه انها تستطيع فهمي دون اطاله
فترجمت كل ما اردت قوله لها
بجمله واحده
انا كالجبل كان يحمل الكثير من الاحجار
وقف امام الرياح فصقلته
فأصبح صعب الصعود,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

لنا لقاء

هناك تعليقان (2):

  1. رااااااااااااااائع

    ردحذف
  2. غاليتي .....

    معك كل الحق
    ان التجارب ليست ما حدث معنا او لنا ، ا نما هي ردود افعالنا تجاه ما حدث و كيفية تعاملنا ، تعاطينا لما حدث....

    تحياتي
    عبير الريم

    ردحذف